Apple iPhone 17 Series to use RCC on motherboards to free up crucial internal space

admin14 October 2023Last Update :
Apple iPhone 17 Series to use RCC on motherboards to free up crucial internal space

ستستخدم Apple iPhone 17 Series تقنية RCC على اللوحات الأم لتحرير المساحة الداخلية المهمة. لقد كانت المساحة دائمًا عائقًا في الهواتف الذكية، حيث تمنع مصنعي المعدات الأصلية من إضافة ميزات وتقنيات إلى أجهزتهم. إحدى هذه المعضلات هي استخدام مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور التقليدية التي تحتوي على لوح ربط يشبه مادة خضراء أو رمادية أو سوداء غير موصلة، والأداة الغريبة بأكملها تجعل مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور سميكة. اتضح أن شركة آبل تختبر ثنائي الفينيل متعدد الكلور المعتمد على النحاس والمغطى بالراتنج والذي من شأنه أن يقلل من سمك مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور، مما يسمح لشركة آبل باستخدام المساحة المتاحة بشكل تفضيلي لبطارية أكبر.

وفقًا لتقرير سابق، كان من المتوقع أن تتحول شركة Apple إلى اللوحات الأم المصنوعة من النحاس المطلي بالراتنج (RCC) في تشكيلة iPhone 16. ومع ذلك، أوضح Ming-Chi Kuo، محلل TF International Securities، أن هذا لن يكون ممكنًا على الأقل مع تشكيلة iPhone 16. وذلك لأن RCC لها “خصائص هشة” من شأنها أن تجعل اللوحة الأم قابلة للكسر أثناء اختبارات السقوط. وبالتالي، من المتوقع أن تقوم شركة آبل بتحسين التكنولوجيا حتى الربع الثالث من عام 2024، يليها التكامل في سلسلة iPhone 17 في عام 2025.

سيسمح استخدام RCC لشركة Apple بالحصول على مساحة مهمة أسفل هيكل الهاتف. وهذا سيسمح للعملاق الذي يقع مقره في كوبرتينو باستخدام المساحة المتاحة لمزيد من التكنولوجيا، بما في ذلك بطارية أكبر. على سبيل المثال، كان من الممكن أن تقوم شركة Apple بتضمين بطارية أكبر في iPhone 15 و15 Pro ، وكلاهما يستخدم شاشة مقاس 6.1 بوصة، مما يؤدي إلى عامل شكل أصغر. على العكس من ذلك، يتمتع هاتفي iPhone 15 Plus وiPhone 15 Pro Max بالفعل ببطارية أكبر بفضل توفر مساحة أكبر بعد تثبيت شاشات مقاس 6.7 بوصة.

يبقى أن نرى ما إذا كانت Apple ستقرر استخدام اللوحات الأم المستندة إلى RCC في سلسلة iPhone 17 Pro أو ما إذا كانت ستكون متاحة عبر المجموعة بأكملها. نحن على ثقة من أن شركة Apple لن تطرح هذه التقنية إلا إذا كانت متينة وقادرة على تحمل اختبارات السقوط.

تصدر هاتف Apple iPhone 15 Pro Max عناوين الأخبار مؤخرًا بعد فشله في اختبار الانحناء، حتى مع استخدام إطار من التيتانيوم من الدرجة الخامسة. ومع ذلك، سارعت الشركة العملاقة التي يقع مقرها في كوبرتينو إلى معالجة المشكلة وتوضيح أنها لم تكن بسبب إطار التيتانيوم أو انخفاض مساحة التبريد التي تسببت في كسر الهاتف.

يمكنك متابعة Smartprix على Twitter وFacebook وInstagram وGoogle News. قم بزيارة موقع Smartprix.com للحصول على أحدث الأخبار والمراجعات والأدلة الفنية.